افضل المواقع للرسم والتصميم بالذكاء الاصطناعي

Husam Salah
0

 


الذكاء الإصطناعي هو المستقبل ووقود الثورة الصناعية الرابعة التي ستغير شكل الحياة على الكوكب. آخر صيحات AI هو نجاح المطورين في تطوير برمجيات قادرة على الرسم، وهو الأمر الذي كان مجرد التفكير فيه ضربا من الجنون. تخيل معي أن روبوت سيكون قادرا على رسم لوحات فنية، وهي الوظيفة التي يعجز أغلب الناس عن القيام بها لأنها تتطلب الإبداع والتوفر على مهارات استثنائية. العلم لا يعرف المستحيل، لذلك سنشارك مع متابعينا الأوفياء أفضل البرمجيات المستخدمة لتوليد اللوحات الفنية رقميا.

أفضل المواقع للرسم بالذكاء الإصطناعي (تحويل الكلمات إلى لوحات)

قام فريق الوقع بتجربة ومراجعة أفضل المواقع الاحترافية للرسم بالذكاء الإصطناعي، والتي ستمكنك من تحويل الكلمات إلى لوحات فنية بطريقة أوتوماتيكية.

MidJourney .1 

الموقع لا يشتغل على الويب بل هو عبارة عن أداة تم تنصيبها على أحد خوادم Discord، لذلك لا بد من التوفر على حساب ديسكورد لتشغيلها. يمكن رسم الصور باستخدام بوتات مجتمع MidJouney بالمجان، وذلك عن طريق كتابة فكرة الصورة في الشات. آنذاك يتم وضع طلبك قيد الانتظار ريثما يحلله روبوت الذكاء الإصطناعي، وبعد ذلك ينتقل الروبوت لمرحلة التنفيذ. الصورة يتم توليدها من طرف الروبوت المشتغل بالذكاء الاصطناعي بشكل تفاعلي، حيث سيكون بإمكانك مشاهدة دقة وجودة الرسم تتحسن. عدد الصور المسموح بتوليدها محدود، لذلك يجب ترقية الاشتراك للحصول على عدد أكبر من الصور أو تفعيل غرفة الدردشة الخاصة. خدمات MidJourney مدفوعة الاشتراك، لكن يمكنك رسم أول 25 صورة لك على الموقع بالمجان. يمكنك ترقية الحساب مقابل 10 دولارات شهرية للحصول على حصة 200 صورة شهريا، أو الاكتفاء بستجيل الدخول بحساب ديسكود آخر للاستفادة من الباقة المجانية. أعتقد أن MidJourney أفضل موقع للرسم باستخدام الذكاء الإصطناعي حسب تجربتي الشخصية، وكذلك أغلب عشاق الفن الرقمي يقاسمونني نفس الرأي. أبرز استخدامات مواقع الذكاء الإصطناعي هي صناعة المحتوى بشكل أتوماتيكي ومجاني، وبالتالي تعزيز قدرة مشاريع التجارة الإلكترونية على تحقيق أرباح محترمة بأقل مجهود. مثلا استخدم الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي لإضافتها إلى المحتوى الحصري لمدوناتي، كما أيضا أقوم بتحويل بعضها إلى مشاريع NFT حصرية في وقت قياسي.

DALL-E 2 .2

الرسومات التي ينجزها روبوت DALL-E 2 تتصف بالواقعية والدقة، لذلك يعد من الخيارات المفضلة لدى محبي الفن الرقمي. الموقع يتصف بسهولة الاستخدام، كما يمكنك من إنشاء الرسوم التوضيحية، تصميم المنتجات وإنتاج أفكار جديدة للأعمال. أهم أدوات الموقع هي فرشاة الرسم الخاصة به، والتي تساعد على إضافة تفاصيل مميزة للرسوم مثل الظلال والإبرازات حسب الطلب. 2 DALL-E مشروع تابع لمختبرات OpenAI المشهورة بالتخصص في أبحاث الذكاء الإصطناعي، كما تم العمل عليه لمدة طويلة دون إتاحته للجمهور. حتى الآن لم يكتمل المشروع بل يتم استخدام نسخة تجريبية، لكن يبقى من أفضل مواقع الرسم بالذكاء الاصطناعي المتاحة بالمجان. الأمر الرائع أن مختبرات Open AI نفسها من يقف وراء إطلاق تكنولوجيا GPT-3 ، والتي نقلت مجال استخدامات الذكاء الاصطناعي نحو مستوى آخر. مثلا إصدارها الأخير من روبوت ChatGTP للدردشة بالذكاء الإصطناعي شكل قفزة نحو مستوى اخر، فالروبوت يستطيع التفاعل بمشاعر وإضفاء لمسة بشرية على المحادثة.

NightCafe .3 

يستحيل تجاهل NightCafe عند الحديث عن الرسم بالذكاء الاصطناعي، فالموقع تحول في ظرف وجيز إلى أداة موثوقة لتوليد AI Art. أهم مميزات NightCafe تتمثل في توفره على خوازميات أكثر من المنافسين، كما يمتلك مجتمع تطوير جد نشط. أيضا يتيح المستخدمين حق تملك الرسومات، وتحقيق الأرباح من خلال بيع الطبعات على المنصة أو خارجها. هذه الميزة ستمكنك أيضا من تحويل الرسومات إلى فن رقمي موثق، ولما لا عرضه للبيع على منصات NFT. أيضا الموقع يدعم تنظيم الرسومات في معارض، أو إنشاء فيلم انطلاقا من أي سيناريو يستوعبه الروبوت. العمل على الموقع قائم على نظام الائتمان حيث أن توليد الصور يتطلب التوفر على رصيد مدفوع، كما يمكنك الحصول على نقاط مجانية عن طريق المشاركة والتفاعل داخل المنصة. شخصيا استخدم موقع NightCafe لتوليد الرسومات بمعدل مرتفع مقارنة بالمنافسين، فهو يقوم بدمج كل تقنيات وخوارزميات الرسم بالذكاء الاصطناعي في منصة واحدة. كملاحظة يمكن للمهتمين بالعمل أونلاين تصفح دليلنا المخصص لشرح أسهل طرق الربح من الانترنت، والذي تم التطرق فيه لكل فرصة بالتفصيل مع استعراض التحديات بكل حيادية.

Deep Dream Generator .4 


طريقة عمل موقع Deep Dream Generator مختلفة فهو لا يعتمد فقط على النصوص كمدخلات، بل يدعم كذلك تحميل صورة قبل توليد نسخ منها. تعتمد الأداة على شبكة عصبية تم تدريبها بملايين الصور، لذلك يقوم الروبوت بتعديل الصور المدخلة عن طريق تغيير الخلفيات وإضافة المؤثرات للحصول على رسومات جديدة. الأداة تستخدم أنماط مختلفة لطلاء الصور، وذلك لجعلها تتوافق مع أماكن أو فترات زمنية مختلفة. تم تصميم الأداة بالاعتماد على تقنية Stable Diffusion المتقدمة، وهو ما يفسر دقة الرسومات النهائية. الموقع مجاني لكن لا بد من التسجيل قبل استخدام كل الأدوات، كما أن شروحاته متوفرة على يوتيوب.

StableCog .5

موقع StableCog يتمتع بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام على الرغم من افتقارها لبعض الأدوات الأساسية، لكنه يبقى من أفضل مواقع الرسم بالذكاء الإصطناعي المجانية. أيضا فريق التطوير يتجاوب مع تعليقات وملاحظات المستخدمين، لذلك مستوى الأداة في تحسن مستمر. شخصيا أستخدمه كلما كنت في حاجة إلى رسومات تتسم بالواقعية، خصوصا عند محاولة تقليد اللوحات الفنية المشهورة. أيضا ما يعجبني هو سرعة التنفيذ مقارنة بالمنافسين، كما لا يضع أي شروط خاصة لاستخدام الرسومات. كذلك أود استغلال الفرصة لدعوتك إلى قراءة هذا المقال المخصص من أجل شرح وتعلم تداول الخيارات الثنائية، والتي تعتبر سريعة الأرباح وعالية العوائد مقارنة بباقي أنواع الأدوات المالية. يمكنك البدئ في مجال باينري أوبشن دون التوفر على خبرة عن طريق فتح حساب تجريبي، والمراهنة على إحدى منصات تداول الخيارات الثنائية الموثوقة مثل Quotex أو Pocket Option.

StarryAI .6

الموقع يمنح المستخدمين الملكية الكاملة للرسومات للاستعمال الشخصي أو التجاري، وهو ما قد يساعد البعض على تأمين صور احترافية للمحتوى عند إنشاء مدونة ربحية على سبيل المثال. أيضا يمكنك استخدامه لتوليد رسوم NFT، فالعديد من أشهر الأعمال الفنية الرقمية تم تصميمها باستخدام روبوتات الذكاء الاصطناعي. StarryAI يتوفر كذلك على تطبيق للهاتف وهو ما يحسب للشركة المطورة، على عكس أغلب المواقع المنافسة التي تغافلت عن الأمر. الاشتراك المجاني سيمنحك الحق في توليد 5 رسومات يوميا، لذا ستكون مضطرا لترقية حسابك في حالة الاستخدام المكثف.

 ArtBreeder .7

يعتبر ArtBreeder من أفضل مواقع التعديل على الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، فهو يتيح للمستخدمين إمكانية توليد نسخ مختلفة انطلاقا من نفس الصورة الأصلية. مثلا يمكنك التلاعب بملامح الوجه مثل البشرة وعدسات العيون دون ترك آثار، كما يمكنك ملائمة الصور مع أي خلفية. ميزة أخرى مهمة للموقع هي تقديم آلاف الرسوم التوضيحية مع إمكانية تقسيمها إلى مجلدات، وهذا الأمر يساعد هواة الفن الرقمي على ربح الوقت. كي أكون صادقا! الموقع لا يرقى لمستوى منافسيه مثل MidJourney و DALL-E 2 المتخصصة في إنشاء الصور من الصفر، لكنه يدعم القيام بتعديلات احترافية.

التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !