ميكروسوفت تستعين بالذكاء الاصطناعي.. إليك أهم 5 استخدامات جديدة

Husam Salah
0

 


بعد أن أستثمرت في شركة الذكاء الاصطناعي OpenAI أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft أنها أطلقت مجموعة من الخدمات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهيل الأعمال المكتبيه وتعزيز القدرة الإنتاجية للمستخدمين. ويأتي هذا الإعلان من شركة مايكروسوفت في الوقت الذي أصبح فيه الذكاء الاصطناعي حديث الساعة خاصة بعد إطلاق برنامج ChatGPT والذي استقطب ملايين المستخدمين في فترة قصيرة جدا مقارنة مع أكثر البرامج استقطابا للمتابعين مثل فيسبوك و تيك توك وغيرها.

كما يأتي هذا الإعلان من شركة مايكروسوفت لمنافسة الشركات التي بدأت في استخدام الذكاء الصناعي. بشكل كبير مثل جوجل والتي أعلنت عن إضافة تقنيات الذكاء الاصطناعي في خدمات Workspace المكتبية.

أما جديد شركة مايكروسوفت فهو بالتحديد Microsoft 365 Copilot الذي يعتمد على برامج الذكاء الاصطناعي وبالتحديد، برنامج ChatGPT القدرة الإنتاجية لمستخدمي لتطبيقات Microsoft 365. ووفقا للشركة، يضيف هذا التحديث الجديد طرقا جديدة لكتابة النصوص وتحليلها وتلخيصها ومساعدة المستخدمين في برامج شركة مايكروسوفت مثل Word و Excel و PowerPoint و Outlook و Teams.

Microsoft

مع العلم أن Microsoft Copilot لا يعد منتجًا جديدًا من قبل الشركة التي أعلنت عنه وقدمته منذ فترة كأداة لتساعد المبرمجين على كتابة وتصحيح الأكواد البرمجية. ويعتمد Microsoft Copilot مجموعة كبيرة من البيانات والأكواد المتوفرة بشكل يمكن المبرمجين من كتابة أجزاء كاملة من البرامج والتحقق من جودتها دون التدخل البشري.

لذلك وبعد النجاح الذي حققته شركة شركة مايكروسوفت على الصعيد البرمجي وبعد استثمارها في OpenAI وإدراكها لأهمية الذكاء الاصطناعي قررت إدخال هذه الأداة إلى بعض تطبيقات مايكروسوفت المعروفة والمستخدم بشكل واسع.

1- برنامج Word


على سبيل المثال، يستطيع الذكاء الاصطناعي تطوير العمل في برنامج Word حيث ستستطيع تقنية Microsoft Copilot تقديم مجموعة من التسهيلات للمستخدمين على غر ار التقنية المستخدمة في برنامج المحادثة ChatGPT. ويمكن للمستخدمين تلقين برنامج Word مجموعة من النقاط والأفكار الموجزة ليقوم البرنامج بتحويل هذه الأفكار والنقاط إلى نصوص كاملة. كما يستطيع البرنامج تحويل النصوص الكبيرة إلى ملخصات تمكن المستخدمين من فهم النصوص بشكل أسرع. أيضا يستطيع برنامج Word إعادة صياغة نصوص وإدخال عناوين فرعيه بشكل دقيق.

2- برنامج Excel

Microsoft

يستطيع الذكاء الاصطناعي تطوير العمل في برنامج Excel أيضًا حيث أصبح بإمكان المستخدمين الطلب من البرنامج بصورة مباشرة بإتمام العمليات الحسابية والمالية وتحليل البيانات التي يتم إدخالها. فبدلا من إدخال المعادلات الحسابيه والرياضية أصبح بإمكان المستخدمين من خلال Microsoft Copilot الطلب من البرنامج بشكل واضح ومن خلال نصوص واضحة النتيجة التي يرغبون في الحصول عليها مثل تحديد المعدل الوسطي والمعدل الانحرافي والمجموع التراكمي وغيرها من الأعمال الحسابية والتحليلية. كما يستطيع الذكاء الاصطناعي المستخدم في برنامج Excel إذا زاد معدل أدارت باط بينهم متغيرين واختراع بعض المعادلات المناسبة للعثور على بيانات محددة وتحليلها بناء على أسئلة المستخدم الأمر الذي يسهل الكثير من الوقت للحصول على النتائج المرجوة.

3- برنامج Powerpoint


وأضافت مايكروسوفت خاصية استخدام الذكاء الاصطناعي في برنامج Powerpoint الذي أصبح بإمكانه تحويل النصوص المتواجدة في ملفات Word إلى مجموعة من النقاط يمكن عرضها بشكل مختصر دون تكبد عناء البحث عن أبرز النقاط التي يجب عرضها. ويمكن أيضا استخدام الـ Copilot كأداة تنظيم وتحسين طريقة العرض على برنامج Powerpoint . أيضا يستطيع المستخدمين الاستعانة من خلال Microsoft Copilot للتأكد من صحة البيانات وإضافة المراجع المناسبة لها.

4- برنامج Microsoft Outlook


هذا وأضافت مايكروسوفت أداة Copilot في برنامج إدارة البريد الإلكتروني Microsoft Outlook المستخدمين على تلخيص الرسائل في البريد الإلكتروني وفهم مضمون هذه الرسائل، هذا بالإضافة إلى كتابة الرسائل الإلكترونية بشكل كامل بناءا على إدخال بعض التوصيات والاقتراحات بشكل مختصر وبسيط.

5- برنامج Microsoft Team


عززت شركة مايكروسوفت أيضا برنامج Microsoft Team الذي أصبح بإمكانه تسجيل الاجتماعات ومحاضر الاجتماعات وتحويلها إلى نصوص. بالإضافة إلى ذلك، أصبح باستطاعة برنامج Microsoft Team جدولة الاجتماعات بصورة تلقائية وفقا للمواعيد المذكورة في الاجتماع الذي تم تسجيله بالإضافة إلى مهام جانبية كثيرة.

بشكل عام: تبدو هذه الميزات الجديدة التي قامت شركة مايكروسوفت بإدخالها نقلة نوعية في برامج الأوفيس الشهيرة. ولكن يوجد هناك العديد من التساؤلات عن مدى فعالية أداء هذه التحديثات وإمكانية استخدامها في جميع سيناريوهات العمل

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !