مولدات الفيديو بالذكاء الاصطناعي

Husam Salah
0

 


كيف تعمل مولدات الفيديو بالذكاء الاصطناعي؟

يقوم محرري مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي بالممارسة والتدريب على التحرير، والتصميم، والإنشاء من خلال عرض العديد من الأمثلة السابقة عليه، والتي تختلف جميعها في طريقة الإنشاء. وبالتالي تستمر الآلة المحترفة في التغذية، والتعلم، والتمييز بين ما هو جيد وما هو خاطئ.

ثم تقوم بعد ذلك باختيار ما هو أفضل، والتحسين من أساليبها أيضاً بناءً على تعليق الأشخاص الآخرين، وفي النهاية تصبح نتائج إنشاء المولد الاصطناعي أفضل بكثير مما يُنشئه الانسان يدوياً. وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز التفاصيل حول طرق عمل مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي:

  1. تتحلى أداة صانع الفيديو الذكية بالقدرة التامة على زيادة إتقان، واحترافية مقاطع الفيديو التي تريد إنشاءها، أو التي أُنشئت بالفعل من خلال استخدام مؤثرات وأقنعة وفلاتر الواقع المعزز. كما تلجأ المولدات أيضاً إلى استخدام أدوات شبكة الرؤية العصبية في فهم محتوى مقاطع الفيديو.
  2. تعمل مولدات مقاطع الفيديو على تحليل المقابلات، ونقلها إلى المحرر المكتوب بشكلٍ كامل، كما يمكن البحث في مولدات الترجمة عن طريق الجمل والكلمات. ومن ناحية أخرى يستطيع محرري الذكاء الاصطناعي إتمام العديد من المهام، على سبيل المثال:
  • تحويل الكلمات الشفهية إلى نصوص مكتوبة.
  • استخراج الكلمات المفتاحية داخل مقاطع الفيديو.
  • تحليل المشاعر.
  • استنباط المشاعر.
  • التعرف على الوجوه.
  • التعرف على الصور.
  1. بالإضافة إلى ذلك تتحلى مولدات الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالقدرة على تحميل مقاطع الفيديو تلقائياً من أي مصدر على مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب الخارجية. وتقوم أيضاً باكتشاف المشاعر التي يمكن من خلالها صنع الفيديوهات المؤثرة الدافئة، والجذابة.

أفضل مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي

إنشاء مقاطع الفيديو هو أمر بالغ الأهمية خاصةً بعد تطور الذكاء الاصطناعي عما كان عليه في الأعوام الأخيرة وهنا دليلكم الشامل لانتقاء واحد ضمن أفضل مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي وإليكم معلومات تفصيلية عنها:

1- برنامج synthesia

برنامج synthesia
برنامج synthesia

برنامج سينثيسيا هو أحد أفضل وأشهر مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي تتيح للمستخدم إنشاء مقاطع الفيديو اعتماداً على الصور الرمزية، وإجراء تصميمات بالذكاء الاصطناعي بكل سهولة وفي أسرع وقت. وتتضمن منصة synthesia أيضاً مسجل شاشة، وقوالب متنوعة، ومكتبة وسائط محفوظة، والعديد من السمات الأخرى.

كما تلجأ أكبر الشركات في العالم إلى استخدام برنامج سينثيسيا في إنشاء محتوى المنتجات التي يقدمونها. على سبيل المثال (شركة جوجل، وشركة نايك، وشركة BBC، وشركة Reuters). لذلك إذا أردت إنشاء محتوى حصري مميز لعلامتك التجارية اسأل الذكاء الاصطناعي مع Synthesia.

تقدم المنصة من ناحية أخرى خدمة توليد الصوت للحصول على التعليق الصوتي وتحريره بنقرة واحدة بشكلٍ منظم واحترافي. وتتضمن هذه الخدمة بداخلها العديد من السمات الأخرى، على سبيل المثال “الحصول على قوالب خاصة بك، وإنشاء مقطع فيديو عالي الجودة من خلال التعليق الصوتي، والصورة الرمزية”.

تتيح المنصة استخدام النسخة التجريبية لمدة شهر كامل مجاناً، ويبلغ سعر الاشتراك في النسخة المدفوعة 30 دولار فقط في الشهر الواحد، ويتم بدء الاستخدام من خلال إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز ما يميز برنامج Synthesia عن غيره:

  1. يقدم نسخة تجريبية مدفوعة تتيح للمستخدم التعرف على البرنامج قبل الانتقال إلى خطة الشراء المدفوعة.
  2. يحتوي على واجهة بسيطة، وسهلة الاستخدام.
  3. يمكن من خلاله التنويع في اختيار أنماط، وأصوات مقاطع الفيديو.
  4. يتضمن البرنامج الكثير من القوالب المتنوعة، وإليكم مثال على مقطع فيديو تم إنشاؤه بواسطة برنامج Synthesia.
  5. جودة مقاطع الفيديو، والأصوات المصممة من خلاله تكون طبيعية تماماً.
  6. يتيح الحصول على قوالب مخصصة من خلال تحميل هوية العلامة التجارية الخاصة بالمستخدم إلى مقطع فيديو جديد.
  7. يدعم البرنامج أكثر من 65 لغة حول العالم.
  8. يضم أكثر من 70 مظهر رمزي للذكاء الاصطناعي.

2- برنامج pictory

برنامج pictory
برنامج pictory

برنامج pictory هو واحد من أفضل مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي للوصول السريع، وتحرير مقاطع الفيديو بعد إنشاءها بأعلى جودة. ومن أهم الخصائص التي تمتلكها هذه المنصة هي أن المستخدم لا يحتاج إلى خبرة سابقة حتى يتمكن من إجراء تصميمات بالذكاء الاصطناعي أثناء تحرير مقاطع الفيديو.

تبدأ أولاً قبل كل شئ بتقديم نص المقال المكتوب لمحتوى مقطع الفيديو الخاص بك. على سبيل المثال “تستطيع منصة pictory تحويل المنشورات المقالية الموجودة على مدونتك إلى مقاطع فيديو احترافية، ومصممة بشكل إبداعي متميز”، وهي واحدة من أهم سمات البرنامج التي تخدم أصحاب المؤسسات، والشركات التجارية.

وإذا كنت تريد استخدام أحد مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي في تحرير برامجك التعليمية على موقع الويب يمكنك اللجوء إلى برنامج pictory لأنه سهل الاستخدام، ويساعدك على إنجاز مهامك في أقل وقت ممكن. كما يساعد أيضاً أولئك الذين يسعون إلى إنشاء مقاطع دعائية على شبكات التواصل الاجتماعي، وتسميتها تلقائياً.

انتقالاً إلى الخطة المدفوعة توجد خطوات يجب المرور بها، وهي الاشتراك قياسياً ودفع 19 دولار في الشهر، أو الاشتراك بالتقسيط ودفع 39 دولار في الشهر، أو الاتصال بمبيعات مؤسسة الموقع لمعرفة كافة التفاصيل. وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز مميزات برنامج pictory:

  1. تتضمن أدوات البرنامج خوارزميات قوية جداً تعمل بالذكاء الاصطناعي.
  2. تتيح منصة pictory استخدام التسمية التوضيحية لمقاطع الفيديو بشكل تلقائي.
  3. يحتوي البرنامج على قوالب ذات واجهة استخدام بسيطة وغير معقدة، وإليكم مثال على مقطع فيديو تم إنشاؤه باستخدام pictory.
  4. يقدم للمستخدم تجربة استخدام مجانية للتعرف على مضمون البرنامج قبل الانتقال إلى خطة الدفع الشهرية.
  5. يمكن من خلاله تحرير مقاطع الفيديو من خلال النص المكتوب أو المقال، وتلخيصه تلقائياً بعد ذلك.
  6. وأخيراً يساعد البرنامج على تكوين بكرات تسليط الضوء على المقاطع التي تَقبل إعادة التوجيه، والمشاركة.

3- برنامج Flexiclip

برنامج Flexiclip
برنامج Flexiclip

من أبرز الفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلال برنامج Flexiclip هي إنشاء مقاطع الفيديو والاختيار ما بين القوالب الضخمة التي يحتوي عليها في دقائق معدودة، وبأعلى جودة. إلى جانب ذلك يمكنك الاختيار ما بين القوالب القابلة للتخصيص في تحويل العلامة التجارية الخاصة بك إلى مقطع فيديو.

لتتمكن من عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي، وتسويق المنتج التجاري الخاص بك أو توضيح فكرة معينة يجدر بنا ترشيح برنامج Flexiclip لأنه يتضمن وسائط بها من المخزون ما يعتبر حل أمثل لتنفيذ ما تريد. وإليكم مثال على مقطع فيديو تم تصميمه اعتماداً على Flexiclip.

يتمتع مولّد فليكس كليب بواجهة مستخدم خالية من التعقيد، ويمكن للجميع استخدامها دون اشتراط وجود خبرة سابقة، ونتيجة لذلك يجعل محتوى مقطع الفيديو الخاص بك طبيعي جداً ومؤثر. وانتقالا إلى مقاطع الفيديو التي تقبل المشاركة توجد سمة تُضمِّن المحتوى، وتُصدِّره بشكل مجاني  على الرغم من وجود علامة مائية مضافة إليه.

من ناحية أخرى يقدم برنامج فليكس كليب محتوى يتضمن أصوات، ومشاعر، وصور مميزة تضمن لك تجربة رائعة. ويحتوي البرنامج على خطة مجانية ،وخطط أخرى مدفوعة تبلغ قيمتها (4.19 دولار، و6.99 دولار، و13.99 دولار). وإليكم أبرز ما يتميز به برنامج فليكس كليب:

  1. يحتوي على مخزون أصول علامات تجارية كبير يخلو من حقوق نشر الملكية.
  2. يضمن للمستخدم تجربة عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي بشكل احترافي سهل، وسريع، وخالي من التعقيد.
  3. يحتوي البرنامج على واجهة استخدام بسيطة، وواضحة تتناسب في استخدامها مع المبتدئين، وبالمثل مع المحترفين.
  4. يتضمن البرنامج أيضاً أدوات صانع الأفلام، والتحرير المتحركة التي تعمل بدورها على دمج الصور، ومقاطع الفيديو مع المحتوى الموسيقي لمساعدة المستخدم على إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً، وبطريقة احترافية أيضاً.
  5. كما يقدم للمستخدم تجربة استخدام مجانية للتعرف على مضمون البرنامج قبل الانتقال إلى خطة الدفع الشهرية التي ذكرناها أعلاه.

4- برنامج Invideo

برنامج Invideo
برنامج Invideo

إذا كنت تريد ضمان تجربة عمل فيديو عن طريق الذكاء الاصطناعي بهدف التسويق لعلامتك التجارية يجب عليك استخدام برنامج Invideo الذي يقوم بتغطية تجربة إنشاء، وتحرير مقاطع الفيديو على أكمل وجه. وإليكم مثال توضيحي على مقطع فيديو تم إنشاؤه بواسطة برنامج مصاحب الفيديو.

يعمل البرنامج على تسهيل عملية إنشاء الفيديو من خلال تحويل النص المكتوب، وتصميمه وتحريكه باحترافية كبيرة كل ما عليك فعله هو إرفاق النص المقالي الخاص بك، وبمجرد التسجيل في البرنامج يمكنك تحديد نظام سير العمل باعتماد أحد الخيارات التالية:

  • تحويل النص إلى فيديو.
  • استخدام القوالب الذكية.
  • استخدام محرر الفيديو.
  • استخدام وسائط الأسهم.

والقيام بعد ذلك بتحميل المنتج التجاري الخاص بك نهائياً، أو مشاركة العلامة التجارية مباشرة عبر حسابك الخاص على شبكات التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال:

والأهم من ذلك كله أنه يمكن استخدام النسخة المجانية أو الاشتراك في الخطة المدفوعة للبرنامج من خلال دفع 15 دولار والتمتع بـ 60 عملية تصدير، أو دفع 30 دولار والتمتع بعمليات تصدير غير محدودة طوال الشهر. وفيما يلي سنعرض لكم أهم ما يتميز به برنامج Invideo:

  1. البرنامج مدعوم بتقنيات ذكاء اصطناعي تساعد على اتخاذ قرارات احترافية آلية في مصلحة محتوى مقطع الفيديو.
  2. عند استخدام Invideo لا يكون هناك حاجة إلى استخدام خلفية للمحتوى الخاص بك.
  3. على الرغم من وجود علامة مائية على مقاطع الفيديو إلا أن هناك نسخة مجانية يمكن للجميع تجربتها للتعرف على نظام سير عمل البرنامج.
  4. يقدم للمستخدم العديد من السمات والقوالب، ويتيح له فرصة الاختيار فيما بينهم.
  5. وأخيراً يتضمن برنامج مصاحب الفيديو خيارات مشاركة رائعة تساعد المستخدم في مشاركة مقطع الفيديو الخاص به مباشرةً على المنصات الاجتماعية، أو مشاركته عبر استخدام الروابط.

5- برنامج lumen 5

برنامج lumen 5
برنامج lumen 5

إذا كنت تبحث عن أفضل مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي فبرنامج lumen 5 هو وجهتك الصحيحة لأنه يسهل على مستخدميه عملية إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً. وإليكم مثال توضيحي على مقطع فيديو تم صنعه وتحريره بواسطة برنامج التجويف 5.

يتناسب برنامج lumen 5 مع المبتدئين، والمحترفين نظراً لاستخدامه خوارزميات معالجة تعمل على جعل لغة المحتوى الذي تم إنشاؤه لغة طبيعية تماماً. ومن ناحية أخرى يمكنه تحويل النصوص المقالية التعليمية أو التجارية إلى مقاطع فيديو ذات جودة عالية مصنوعة باحترافية.

والأهم من ذلك كله أنه يمكن الاشتراك في البرنامج، والتمتع بتجربة الاستخدام المجانية، أو الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة التالية:

  • خطة المنشئ التي تبلغ قيمتها 15 دولار شهرياً.
  • خطة البرنامج المميزة وتبلغ قيمتها 79 دولار شهرياً.
  • الخطة العملية التي تبلغ قيمتها 199 دولار شهرياً.
  • الخطة المؤسسة وهنا يتم تحديد قيمة الاشتراك بشكل مخصّص.

فيما يلي سوف نقدم لكم أبرز الأمور التي تُميِّز برنامج مولد مقاطع الفيديو lumen 5 عن غيره من البرامج الأخرى:

  1. جميع التقنيات التي يتم استخدامها في البرنامج مدعّمة بأحدث خوارزميات عمل فيديو عن طريق الذكاء الاصطناعي.
  2. يمكن للجميع إنشاء مقاطع فيديو ذات تأثير عالي على المُشاهد، وقابلة تماماً للمشاركة على أي منصة أو قناة اجتماعية في أقل وقت ممكن، وبدون سابق خبرة عبر استخدام برنامج التجويف 5.
  3. قبل الاستثمار المادي في الخطة المدفوعة قام البرنامج بتوفير خدمة تجربة استخدام النسخة المجانية، وإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً لاختبار الأداة.
  4. بالإضافة إلى ذلك يحتوي برنامج lumen 5 على مكتبة وسائط ضخمة بها عناصر متنوعة من مقاطع الفيديو، والصور، والقوالب الذكية، ويمكن للمستخدم الاختيار فيما بينهم.

6- برنامج designs.ai

برنامج designs.ai
برنامج designs.ai

من مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي بشكل مثالي هو برنامج designs.ai، وعلى الرغم من وجود أدوات أخرى متعددة إلا أن أداة designs.ai هي الحل الأفضل لعمل فيديو عن طريق الذكاء الاصطناعي، وتتناسب تماماً مع استخدام الهاتف المحمول، وأجهزة سطح المكتب.

لتتمكن من التمتع بتقنيات البرنامج وإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً يجدر بك قبل كل شئ إنشاء حساب مجاني، والبدء في صنع مقاطع الفيديو وتصوير الأفلام المتحركة من خلاله. ولا يحتاج البرنامج إلى وضع خلفية ويتيح للمستخدم إمكانية تحميل مقطع الفيديو، أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

بعد إنشاء الحساب يجب عليك تحديد خوارزمية الذكاء الاصطناعي الخاصة بصانع الفيديو، واختيار نظام سير عمل سهل وبسيط بعد ذلك. على سبيل المثال:

  • افتح برنامج Designs AI Videomaker.
  • قم بإرفاق العنوان الخاص بك.
  • أضف سيناريو مقطع الفيديو الذي تريد إنشائه.
  • حدد اللغة المراد استخدامها.
  • قم باختيار الصوت الذي تريد إضافته في خلفية مقطع الفيديو.
  • احفظ مقطع الفيديو على الجهاز الخاص بك، أو شاركه على حسابك عبر منصات التواصل الاجتماعي. وإليكم مثال توضيحي على فيديو قصير عن الذكاء الاصطناعي تم صنعه بواسطة برنامج Designs AI Videomaker.

يتيح الموقع الاشتراك من خلال النسخة المجانية للمستخدم، لكن إذا كنت ترغب في إنشاء محتوى بدون علامة تجارية يجب عليك الاشتراك في الخطة المدفوعة السريعة التي تبلغ 29 دولار، أو الخطة المتقدمة التي تبلغ 69 دولار شهرياً. وفيما يلي سوف نعرض أبرز ما تتميز به أداة Designs AI:

  1. يحدد البرنامج بالذكاء الاصطناعي أفضل المشاهد التي تتطابق تماماً مع مقطع الفيديو الذي تقوم بصنعه.
  2. يتميز البرنامج بمظهره الخارجي الاحترافي سهل الاستخدام واشتراك مجاني 100% أيضاً مما يسهل على المستخدم الذي لا يمتلك تجربة استخدام سابقة إنشاء مقاطع الفيديو بكل سهولة قبل دفع القيمة المالية المفروضة.
  3. تدعم أداة Designs AI Videomaker العديد من اللغات مما يزيد من نسبة استخدامه حول العالم.
  4. يحتوي على صناعات متعددة تفهم المحتوى الذي تقوم بإنشائه بنسبة أعلى.

7- برنامج deep brain

برنامج deepbrain.io
برنامج deepbrain.io

تعمل أداة deep brain بالذكاء الاصطناعي على إنشاء مقاطع الفيديو الاحترافية، والافلام الصوتية باستخدام النصوص المقالية المكتوبة. لكن كل ما عليك فعله هو اعتماد برنامج الإعداد الصوتي، واستخدام ميزة التحويل من نص إلى مقطع فيديو في دقائق معدودة. وإليكم مثال على مقطع فيديو تم صنعه بواسطة برنامج deep brain.

للبدء في استخدام برنامج deep brain يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ابدء أولاً بالقوالب الذكية من خلال تحديد أحد القوالب البدائية، وانشئ مشروعك الجديد.
  • بعد تحديد القالب قم بإدخال محتوى مقطع الفيديو الخاص بك عبر كتابة النص المقالي ذاتياً بشكل يدوي، أو نسخه ولصقه في نظام البرنامج.
  • حدد اللغة التي تريد استخدامها وبعد الانتهاء من تحرير مقطع الفيديو يمكنك تصديره مباشرةً إلى جهازك أو المنتدى الخاص بك.

تدفع الأداة المستخدم على إنشاء مقطع الفيديو الخاص به عبر استخدامها نظراً لكونها تدعم إمكانية إنشاء كلٍ مما يلي:

  • مقاطع الفيديو الترحيبية.
  • مقاطع فيديو الأخبار الأسبوعية.
  • مقاطع فيديو النشرات الإخبارية.
  • مقاطع الفيديو الاجتماعية.
  • مقاطع فيديو المسح.
  • مقاطع فيديو الندوات العامة عبر الإنترنت.
  • مقاطع الفيديو التعليمية.

انتقالاً إلى خطة الاشتراك يتيح البرنامج تجربة إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً، أو الاشتراك في الخطة المدفوعة التي تبلغ قيمتها 29 دولار شهرياً، أو اختيار خطة اشتراك مخصصة عبر التواصل مع مبيعات البرنامج. وإليكم أبرز ما تتميز به أداة deep brain:

  1. يمكن من خلالها الحصول على الصور الرمزية اعتماداً على الذكاء الاصطناعي بكل سهولة، وفي أقل من 5 دقائق نظراً لكونها تدعم كافة العلامات التجارية، والصور الرمزية.
  2. يمكن للمستخدم أن يوفر كافة تكاليف عملية إنشاء مقاطع الفيديو المحتملة نتيجةً لاستخدامها لأنها تحتوي على جميع التقنيات التي يحتاجها.
  3. يعمل البرنامج على اختصار أكبر مدة ممكنة من الوقت الضائع في صنع مقطع الفيديو، وتحريره، ومشاركته.
  4. واجهة استخدام البرنامج واضحة تماماً خالية من التعقيد، وتتناسب من ناحية أخرى مع المبتدئين، أو أولئك الذين لا يملكون أي تجربة استخدام سابقة.

8- برنامج synthesys

برنامج synthesys
برنامج synthesys

هل تبحث عن طريقة جديدة لجذب انتباه عملائك، وجمهور المحتوى الخاص بك اسأل الذكاء الاصطناعي مع برنامج synthesys الذي يصنَّف ضمن أفضل مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي. وإليكم مثال توضيحي على مقطع فيديو تم صنعه باستخدام أداة synthesys.

بالإضافة إلى ذلك يتطلب تحويل النص إلى مقطع فيديو استخدام أحد المحتويات الرقمية التي يتضمنها البرنامج. على سبيل المثال:

  • مقاطع الفيديو التوضيحية.
  • الألعاب.
  • مقاطع الفيديو التدريبية.
  • سبوتيفي الإعلانات التدريبية.
  • التعليمات الصوتية.
  • البريد الصوتي.
  • الرسوم المتحركة.
  • الكتب الصوتية.
  • العروض التقديمية.
  • القصص الموجودة على شبكات التواصل الاجتماعي.
  • إعلانات التسويق.

يساعد برنامج synthesys أصحاب المؤسسات والشركات على استخدام التقنيات الحديثة في إنشاء مقاطع الفيديو التجارية التسويقية الخاصة بهم دون الحاجة إلى أطقم التصوير أو استخدام الكاميرات الحديثة. لكن كل ما عليهم فعله هو اختيار نص الكتابة والصورة الرمزية وإنتاج مقطع الفيديو بعد ذلك في أقل وقت، وبأعلى جودة.

يمكن للمستخدم التمتع بالنسخة المجانية، أو الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة التي تختلف عن بعضها البعض، وهي (27 دولار شهرياً، 36 دولار، 52 دولار)، ولكل منهم مميزاته الخاصة. وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز ما تتميز به أداة synthesys عن غيرها من الأدوات:

  1. تحتوي الأداة على همتار 74 حقيقية.
  2. تقدم أداة synthesys أساليب ذكاء اصطناعي متعددة يمكن بدورها أن تصل إلى 254 أسلوب، كما تدعم ما يزيد عن 66 لغة حول العالم مما يوسع من نسبة استخدامها.
  3. واجهة البرنامج سهلة الاستخدام وتتناسب مع المبتدئين والمحترفين في صنع فيديوهات عن الذكاء الاصطناعي وبالمثل لا تتطلب خبرة أو احترافية مسبقة.
  4. أداة synthesys هي أداة ممتازة لصنع مقاطع الفيديو الإلكترونية التعليمية، ومقاطع الفيديو التوضيحية، ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

9- برنامج Elai.io

برنامج Elai.io
برنامج Elai.io

برنامج Elai.io هو برنامج عالمي يديره عدد كبير من محترفي العمل بالذكاء الاصطناعي ويلجأ إلى استخدامه عدد كبير من الناس على نطاق العالم بشكلٍ كامل. حيث يوفر البرنامج لمستخدميه إمكانية إنشاء مقاطع فيديو أو تحويل النص المكتوب إلى مقطع فيديو بجودة عالية.

كل ما عليك فعله للتمتع بتقنية تحويل النص إلى مقطع فيديو هو نسخ عنوان النص أو المدونة المراد صنع محتواها ولصقها في خانة تحديد محتوى مقطع الفيديو، واختيار القالب بعد ذلك. ثم عرض الفيديو، ومراجعة محتواه وإجراء أي تغيرات طارئة، والقيام أخيراً بتنزيله أو مشاركته.

تفيد أداة Elai.io كل من يريد إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجاناً أو أفلام باستخدام التعليقات الصوتية من مبتدئين ومحترفين أو المساعدة في تسويق المنتجات التجارية دون الحاجة إلى تدريب مسبق على هذه العملية. وإليكم مثال على مقطع فيديو تم صنعه بواسطة برنامج Elai.io.

يتيح البرنامج إمكانية استخدام النسخة المجانية التجريبية أو التمتع بالتقنيات على نطاق واسع من خلال الاشتراك في الخطة المدفوعة التي تبلغ 29 دولار شهرياً، أو الخطة الأخرى ذات أعلى تقنيات وهي التي تبلغ 99 دولار شهرياً. وفيما يلي سوف نعرض لكم مميزات أداة Elai.io:

  1. يضم البرنامج كافة التقنيات الحديثة التي يحتاجها المستخدم في أي مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي.
  2. يدعم البرنامج أكثر من 60 لغة حول العالم.
  3. يقدم البرنامج للعميل إمكانية صنع مقاطع الفيديو من النصوص المكتوبة.
  4. يشمل أيضاً مقاطع فيديو تدريبية تسهل على المستخدم عملية التعلم.

10- برنامج synths.video

برنامج synths.video
برنامج synths.video

برنامج synths.video هو أحد أفضل مولدات مقاطع الفيديو التي يتم تحويلها من المدونات المنسوخة أو صنعها من البداية بهدف عرض مادة تعليمية، أو تسويق منتج تجاري معين في غضون دقائق معدودة. وإليكم مثال توضيحي على مقطع فيديو تم صنعه اعتماداً على أداة synths.video.

تعمل الأداة باستخدام تقنيات أتمتة الذكاء الاصطناعي على توليد تعابير وجه طبيعية تماماً اعتماداً على النصوص والمدونات التي يتم نسخها. ونظراً إلى نظام الأتمتة لا يحتاج المستخدم بعد صنع مقطع الفيديو الخاص به إلى التحرير أو إضافة تغييرات ذاتية من جانبه.

لبدء استخدام أداة synths.video كل ما يجدر بك تنفيذه هو نسخ المدونة الخاصة بك، ومشاركتها بعد ذلك في نظام البرنامج الأساسي. وبالمثل سوف يحوّلها النظام إلى مقطع فيديو يمكن مشاركته على شبكات التواصل الاجتماعي، أو تحميله إلى جهازك المحمول.

يمكن لجميع العملاء استخدام النسخة التجريبية المجانية للتعرف على نظام سير العمل، ومن ناحية أخرى يقدم البرنامج في الوقت الحالي عرض اشتراك مؤقت يشمل كافة التقنيات، ويبلغ سعره 399 بدلاً من 799 دولار. وفيما يلي سوف نعرض لكم مميزات أداة synths.video:

  1. تتيح الأداة استخدام نسخة مجانية، وتجربة استخدام البرنامج ككل قبل الدفع، أو التواصل مع الشركة لتحديد خطة اشتراك تتناسب مع احتياجاتك، وميزانيتك المادية.
  2. يحتوي البرنامج على أكثر من 40 خيار للأنظمة البشرية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.
  3. واجهة مستخدم البرنامج سهلة جداً تتناسب مع المبتدئين من جميع الجوانب، ولا يشترط للتعامل معها وجود خبرة سابقة.
  4. عملية إنشاء التصميمات بالذكاء الاصطناعي مؤتمتة تماماً لا تتطلب أي مجهود يدوي من البشر.
  5. تساعد أداة video على إنشاء مقاطع فيديو مدعومة بتقنيات تصنيع المحتوى بالمظهر الطبيعي.

11- برنامج Veed.io

برنامج Veed.io
برنامج Veed.io

برنامج Veed.io هو واحد من أهم مولدات الفيديو التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لأن الهدف الأساسي من صنعه هو تسهيل عملية إنشاء مقاطع الفيديو على ذوي المهارات العالية في التكنولوجيا والكمبيوتر. وإليكم مثال توضيحي على مقطع فيديو تم صنعه باستخدام برنامج Veed.io.

يحتوي البرنامج على تقنيات لا تتواجد بالكثير من أدوات صانع مقاطع الفيديو، على سبيل المثال:

  • النسخ التلقائي، وتنزيل النص.
  • تخصيص خطوط ألوان محتوى مقاطع الفيديو.
  • تخصيص النصوص العرض.
  • تخصيص نوع التعليق الصوتي، أو الموسيقى.
  • تحرير مقاطع الفيديو تلقائياً.

والأهم من ذلك كله هو أن هناك آلاف المستخدمين العاديين، وخبراء الذكاء الاصطناعي، ومنشئي المحتوى الذين يعتمدون هذه الأداة في إنشاء وتحرير محتوياتهم، ومشاركتها بعد ذلك على منصات الويب الخاصة بهم أو مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكن للمستخدم تجربة النسخة المجانية للبرنامج أو الاشتراك في أحد الخطط المدفوعة التي تختلف في توافر تقنياتها وفقاً للمبلغ المالي، ويبلغ سعر هذه الخطط (12$، 24$، 59$). وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز ما تتميز به أداة Veed.io عن غيرها من صانعي مقاطع الفيديو:

  1. يقدم البرنامج مواضيع مختلفة يمكن من خلالها إنتاج مقطع فيديو فريد من نوعه، وبأعلى جودة.
  2. واجهة نظام البرنامج لا تتطلب خبرة مسبقة أو تجربة نظام سير العمل من قبل نظراً لوضوحها وبساطتها.
  3. يتيح البرنامج تخصيص كافة محتويات مقاطع الفيديو من ألوان، ونصوص، وموسيقى، وغيرها من تقنيات أخرى.
  4. يمكن التمتع بتقنية نسخ مقطع الفيديو بنقرة واحدة لا أكثر.

12- برنامج Rephrase.ai

برنامج Rephrase.ai
برنامج Rephrase.ai

برنامج Rephrase.ai هو من البرامج الموجودة على رأس قائمة أفضل مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي وتساعد عملائها على إنشاء صور رمزية، وإنشاء مقاطع الفيديو فريدة خاصة بهم وبأعلى جودة من خلال تقنياته الذكية. وإليكم مثال توضيحي على مقطع فيديو تم صنعه بواسطة برنامج Rephrase.ai.

كما يساعد التواصل الشخصي الذي يتيحه البرنامج مع العملاء على خلق أفكار إبداعية أخرى للعلامات التجارية الخاصة بهم. ومن ناحية أخرى تساعد المستخدم على تتبع أثار حملات المبيعات التي يسوِّقون بها منتجاتهم التجارية لتحقيق أكبر نسبة ممكنة من التأثير والنجاح.

والأهم من ذلك كله هو أن هناك أكثر من 50 علامة تجارية موثوقة تعتمد تماماً على برنامج Rephrase.ai في التسويق للمنتجات التجارية الخاصة بهم، واستثمار الصورة الرمزية باستخدام مقاطع الفيديو التي تصنع من خلاله.

بالإضافة إلى ذلك يتيح لك البرنامج تجربة النسخة المجانية، أو الاشتراك في واحدة من الخطط المتنوعة المدفوعة التي يقدمها وهي دفع 25$، أو التواصل مع الشركة لتحديد اشتراك شخصي يتناسب مع الاحتياجات والميزانيات الخاصة بك. وإليكم أبرز ما تتميز به أداة Rephrase.ai:

  1. إنتاج مقاطع الفيديو في أقصر وقت ممكن وبأفضل جودة.
  2. يدعم البرنامج تقنية تخصيص العرض.
  3. يدعم البرنامج أيضاً كافة حالات الاستخدام المختلفة، وأدوات التحرير المتميزة.
  4. وأخيراً تتيح الأداة للمستخدم إمكانية اختيار المقطع الصوتي المفضل لديهم اعتماداً على الذكاء الاصطناعي.

13- برنامج Wise cut

برنامج Wise cut
برنامج Wise cut

يساعد برنامج Wise cut منشئي المحتوى، وأصحاب المؤسسات التجارية على جذب الجمهور للمحتويات الخاصة بهم وتحسين تفاعلاتهم باستخدام الترجمات التي يتم إنشائها تلقائياً، بالإضافة إلى الموسيقى الخلفية التي لها عامل كبير في التأثير أيضاً. وإليكم مثال توضيحي على مقطع فيديو تم صنعه اعتماداً على برنامج Wise cut.

الأهم من ذلك كله هو أنه يساعد العملاء على توفير الوقت الذي يتم استغراقه في تنسيق مقطع الفيديو لأنه يعتمد على تقني الذكاء الاصطناعي في التعرف على الوجه، وإنتاج صورة متحركة طبيعية تماماً. بالإضافة إلى أنه يدعم خاصية خفض الصوت تلقائياً والموازنة بين الأصوات الخارجية.

يتيح البرنامج لجميع المستخدمين استخدام النسخة المجانية أو الاشتراك في الخطط المدفوعة التي تختلف في مميزاتها، وتبلغ قيمتها 10$، 29$ شهرياً. أو التواصل من ناحية أخرى مع الشركة لتحديد اشتراك مخصص، وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز مميزات أداة Wise cut:

  1. مساحة التخزين التي يسمح بها البرنامج تصل إلى 150 ميجا بايت.
  2. يمكن الاشتراك في البرنامج وإنشاء مقطع الفيديو الخاص بك بوجود علامة مائية أو بعدم وجودها.
  3. إذا أردت استخدام واحد من مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي بهدف إنشاء فيديوهات عن الذكاء الاصطناعي، أو المشاركة في تعليم، أو مهارة شخص ما عليك الاعتماد على برنامج Wise cut.
  4. تتيح أداة Wise cut تجربة البرنامج مجاناً للتعرف على واجهة استخدامه قبل الانتقال إلى الخطط المدفوعة للتمتع بالتقنيات الحديثة الأخرى.
  5. يحتوي البرنامج على خاصية الترجمة التلقائية نظراً لكونه يدعم عدد كبير من اللغات حول العالم.
  6. يتكامل البرنامج مع منصة اليوتيوب.
  7. واجهة المستخدم هنا بسيطة جداً، وتتناسب مع المبتدئين وتعمل على تدريبهم تدريجياً للوصول إلى الاحترافية.
  8. دقة مقاطع الفيديو التي تصنع باستخدام Wise cut تصل إلى 4K بكسل كحد أقصى، ونسبة المعالجة بالذكاء الاصطناعي x

14- برنامج Glia Cloud

برنامج Glia Cloud
برنامج Glia Cloud

إذا كنت تملك مدونتك الخاصة التي تحتوي على العديد من مقاطع الفيديو لكن على الرغم من ذلك لا تمتلك الخبرة الكافية لتعزيز حركة المرور على محتواك الخاص وتحقيق تأثير إيجابي اسأل الذكاء الاصطناعي مع برنامج Glia Cloud الذي سيساعدك على إنشاء الخبرة التي تحتاجها.

كما تعمل أداة Glia Cloud على إنشاء مقاطع الفيديو باحترافية تامة خلال دقائق معدودة. وإذا لجأت إلى استخدامه لن تحتاج بأي شكل من الأشكال إلى أدوات التحرير الخاصة، أو تجربة استخدام سابقة، لكن كل ما يجدر بك فعله هنا هو نسخ عنوان النص أو المدونة المراد صنعها، وإضافتها إلى النظام التلقائي، وسيتم إنشاء الفيديو مباشرةً.

من ناحية أخرى يمكنك متابعة محتوى الفيديو، ومعاينة تحريره قبل إتمامه بشكل كامل إذا لزم الأمر حتى يكون جاهز للنشر مباشرةً على مدونة الويب الخاصة بك، أو حاسبك على شبكات التواصل الاجتماعي.

يمكن للعملاء تجربة النسخة المجانية إذا أرادوا ذلك، أما بالنسبة إلى الاشتراك المدفوع يقدم الموقع 3 خطط مخصصة تختلف في أسعارها وفقاً للتقنيات التي تقدمها، وهذه الخطط هي (خطة العمل، وخطة المشروع، وخطة الطليعة). وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز ما تتميز به أداة Glia Cloud:

  1. دقة مقاطع الفيديو التي يتم صنعها من خلال البرنامج تصل إلى 1080 بكسل كحد أقصى.
  2. يقدم الموقع لعملائه خاصية تجربة نظام سير البرنامج لمدة 14 يوم كامل قبل الانتقال إلى خطة الدفع حتى يتأكدوا من تقنياته، ومدى فعاليته، ودقته في صنع محتوى متكامل فريد من نوعه.
  3. كما يتيح البرنامج الوصول إلى عدد غير محدود من الوسائط.
  4. من ناحية أخرى تدعم أداة Glia Cloud نظام تخصيص العرض.
  5. في حال أردت تغيير خطة الشراء الخاصة بك لا يمنعك النظام من إعادة التفكير، والانتقال إلى خطة أخرى في أي وقت.

15- برنامج Deforum

برنامج Deforum
برنامج Deforum

يصنف برنامج DeForum أيضاً ضمن قائمة أفضل مولدات فيديو تعمل بالذكاء الاصطناعي التي تدعم خاصية تحويل النص المكتوب إلى مقطع فيديو تم صنعه باحترافية وأعلى جودة وفي أقل وقت ممكن. وإليكم مثال توضيحي على مقطع فيديو تم إنشاؤه بواسطة برنامجDeForum.

وبالنظر إلى التقنيات التي يحتوي عليها البرنامج يجدر بنا القول أن باستخدام DeForum أصبح إنتاج الرسوم المتحركة وإطاراتها، وإنتاج الأفلام المصورة أيضاً أسهل من أي وقت مضى. وفي إطار توضيح كيفية إنشائها يقدم البرنامج للمبتدئين مقاطع فيديو ملهمة تساعدهم على استخراج أفضل نسخة ممكنة من مقاطع الفيديو.

انتقالاً إلى الخطة المدفوعة يقوم البرنامج بحساب المدة التي استغرقها العميل في الحصول على التنبؤات اللازمة للعثور على استخدامه الأمثل في عملية إنشاء مقطع الفيديو الخاص به. وفيما يلي سوف نعرض لكم أبرز ما تتميز به أداة DeForum عن غيرها من الأدوات:

  1. يقدم البرنامج نماذج متعددة يمكن الاطلاع عليها قبل توليد محتوى فريد من نوعه.
  2. يحتوي البرنامج على خطة استخدام مدفوعة تختلف تماماً عن طرق الأدوات الأخرى، وتهدف بدورها إلى التوفير على المستخدم.
  3. دقة مقاطع الفيديو التي يتم تصنيعها اعتماداً على برنامج DeForum عالية جداً مدعّمة بخاصية تغيير الملامح.
  4. البرنامج مدعم أيضاً بتقنية تحويل النص المكتوب إلى مقطع فيديو، وبالمثل تحويل الصورة إلى نص مكتوب والعكس.
  5. تحتوي الأداة على نماذج متعددة تساعد في تحسين جودة الصور الورقية المتهالكة باستخدام تقنية التشويش، وإزالة الضوضاء، والحصول في النهاية على صورة جديدة ذات جودة عالية.

 

التصنيفات:

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.
إرسال تعليق (0)

#buttons=( أقبل ! ) #days=(20)

يستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط لتعزيز تجربتك. لمعرفة المزيد
Accept !